المدرس القدوة
لمواجهة «الأنفلونزا» فى المدارس: ٣ أيام إجازة للتلاميذ بـ«التناوب» 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا لمواجهة «الأنفلونزا» فى المدارس: ٣ أيام إجازة للتلاميذ بـ«التناوب» 829894
ادارة المنتدي لمواجهة «الأنفلونزا» فى المدارس: ٣ أيام إجازة للتلاميذ بـ«التناوب» 103798

لمواجهة «الأنفلونزا» فى المدارس: ٣ أيام إجازة للتلاميذ بـ«التناوب»

اذهب الى الأسفل

لمواجهة «الأنفلونزا» فى المدارس: ٣ أيام إجازة للتلاميذ بـ«التناوب» Empty لمواجهة «الأنفلونزا» فى المدارس: ٣ أيام إجازة للتلاميذ بـ«التناوب»

مُساهمة  Admin في السبت أغسطس 22, 2009 4:48 am

عت وزارتا التربية والتعليم والصحة خطة لمواجهة احتمالات انتشار وباء أنفلونزا الخنازير فى المدارس، على أن تنفذ الخطة خلال الأسابيع المقبلة

بعد انتهاء شهر رمضان.

تتضمن الخطة تقليل الكثافة الطلابية داخل الفصول عن طريق منح التلاميذ إجازة ٣ أيام خلال الأسبوع الدراسى، على أن تكون هذه الإجازة بالتناوب بين التلاميذ.

وقال الدكتور عصام رمضان، خبير الصحة بالأمم المتحدة، لـ«المصرى اليوم»، إن الخطة تضمنت كذلك زيادة عدد الرائدات الصحيات الريفيات ورائدات المدن، مع منح سلطات واسعة لهن بإعطاء إجازة فورية لأى تلميذ تظهر عليه أى أعراض مرضية دون الرجوع إلى الإدارة الصحية والتأمين الصحى للطلاب.

وأضاف رمضان أن الخطة طالبت بضرورة توفير المطهرات اللازمة مثل الصابون وأدوات النظافة داخل المدارس الحكومية، مؤكداً أن أهمية التنسيق مع الجهات الحكومية ومنظمات المجتمع المختلفة بضرورة تكثيف دورها بالنسبة للندوات الإرشادية.

من ناحية أخرى، دعا الديوان الملكى السعودى أمس الأول، المعتمرين والحجاج إلى عدم تقبيل الحجر الأسود خوفاً من الإصابة بفيروس أنفلونزا الخنازير، إثر إعلان وزارة الصحة السعودية أمس الأول، وفاة اثنين بفيروس «H١N١» ليرتفع بذلك عدد الوفيات فى المملكة إلى ١٦.

وأعلنت مديرية الصحة بالغربية، أمس الأول، إصابة ٣ أطفال من أسرة واحدة بمرض أنفلونزا الخنازير، وقال الدكتور عصام عثمان، مدير الطب الوقائى بالغربية، إن الأطفال هم: مروة الشربينى «٧ سنوات» وشقيقتاها مريم «٨ سنوات» ومنى «٩ سنوات»، وكن قادمات من الخارج، ونقلن من مستشفى حميات طنطا إلى مستشفى المنشاوى العام وتم إعطاؤهن عقار تاميفلو، واحتجازهن فى غرفة العزل المخصصة لذلك. وألغى مصطفى السيد، محافظ أسوان، موائد الرحمن وحفلات الإفطار الجماعى للوقاية من احتمالات انتشار الفيروس.

وفى الدقهلية، أكدت تحاليل معامل وزارة الصحة، إصابة إيمان عوض أحمد محمد «١٢ سنة» من قرية الطيبة التابعة لمركز نبروه بأنفلونزا الطيور، وكانت قد احتجزت بمستشفى حميات المنصورة يوم ١٦ أغسطس الجارى

Admin
Admin

عدد المساهمات : 99
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 16/08/2009
العمر : 49

https://mrzareef.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى