المدرس القدوة
تجنبي التوابل بوجبة السحور 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا تجنبي التوابل بوجبة السحور 829894
ادارة المنتدي تجنبي التوابل بوجبة السحور 103798

تجنبي التوابل بوجبة السحور

اذهب الى الأسفل

تجنبي التوابل بوجبة السحور Empty تجنبي التوابل بوجبة السحور

مُساهمة  Admin في الإثنين أغسطس 24, 2009 2:55 pm

23/8/2009
تهمل بعض ربات البيوت وجبة السحور بالرغم من أهميتها ، أو قد يتناول البعض خلال هذه الوجبة بعض المأكولات التى تضر الصايم أو تزيد شعوره بالعطش .

وعن أهمية وجبة السحور تشير د. نيبال عبدالرحمن أبوالعلا الأستاذ بالمعهد القومي للتغذية إلى أنه من الأفضل تأخير تناولها بقدر الإمكان‏,‏ لأن السحور يفيد في منع حدوث الإعياء أو الإصابة بالصداع أثناء صيام نهار رمضان‏,‏ ويخفف من الشعور بالعطش الشديد وتجنب تناول الأطعمة المالحة مثل المخللات‏,‏ أو الزيتون المالح‏,‏ والجبن المالحة‏,‏ وكذلك الأطعمة الحريفة‏,‏ أو استخدام التوابل والبهارات عند تجهيز أطعمة السحور كالفول مثلا‏,‏ والابتعاد عن تناول الأغذية المحفوظة والوجبات سريعة التحضير‏، وذلك لتقلل من الشعور بالعطش في فترة الصيام‏.

وتنصح د. نيبال بحسب جريدة "الأهرام" بشرب كمية كافية من الماء‏،‏ وأن يحتوي طعام السحور علي أغذية سهلة الهضم كالألبان ومنتجاتها مثل الجبن والزبادي‏,‏ بالإضافة إلي الخضراوات الطازجة أو الفاكهة أو الخبز أو القمح‏,‏ لما تحتويه من فيتامينات ومعادن وكمية عالية من الوسائل التي تحد من الشعور بالعطش‏، وأن يتم تناول وجبة أو وجبتين خفيفتين بين الافطار والسحور مثل الفاكهة‏,‏ الزبادي بالفاكهة‏,‏ البليلة‏,‏ البطاطا‏,‏ حمص الشام‏,‏ وقليل من المكسرات إن أمكن‏.‏

Admin
Admin

عدد المساهمات : 99
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 16/08/2009
العمر : 49

https://mrzareef.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى