المدرس القدوة
تزويد المدارس بأقنعة و غرف للعزل 613623

عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا تزويد المدارس بأقنعة و غرف للعزل 829894
ادارة المنتدي تزويد المدارس بأقنعة و غرف للعزل 103798

تزويد المدارس بأقنعة و غرف للعزل

اذهب الى الأسفل

تزويد المدارس بأقنعة و غرف للعزل Empty تزويد المدارس بأقنعة و غرف للعزل

مُساهمة  Admin في الأحد أغسطس 30, 2009 1:04 pm



لإسكندرية - محرر مصراوى - أعلن وزير التربية والتعليم الدكتور يسري الجمل أن الوزارة بصدد بدء اجتماعات مع مختلف المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية عبر "الفيديو كونفرانس" الأحد بهدف التوعية حول كيفية الوقاية من فيروس أنفلونزا الخنازير، لافتا إلي أن تلك الاجتماعات ستشمل 63 موقعا بمختلف المديريات التعليمية بمحافظات الجمهورية.

وأكد الجمل - في تصريحات صحفية له مساء الجمعة علي هامش لقاء جمعية رجال أعمال الإسكندرية - بدء العام الدراسي 2009 - 2010 فى السادس والعشرين من شهر سبتمبر بمختلف المراحل التعليمية، موضحا أن هذا القرار يشمل كافة المدارس الحكومية والخاصة حيث أن بعض المدارس الخاصة كانت تبدأ الدراسة قبل غيرها من المدارس.

وقال الجمل أن الفترة الفاصلة قبل بدء الدراسة تمثل فرصة لتنفيذ خطة الوزارة لتجهيز المدارس بالإجراءات الوقائية للحماية من مرض أنفلونزا الخنازير، مشيرا إلي أن كافة المدارس سيتم تزويدها بالمواد الطبية والأقنعة الواقية وغرفة للعزل بالمدارس، بالإضافة إلي ضمان النظافة اللازمة بدورات المياه ووجود الإشراف الصحي بمختلف المدارس.

وشدد الجمل علي أهمية توعية المدرسين ومديري المدارس بكيفية الوقاية من المرض والتعامل معه، بالإضافة إلي الحفاظ علي سير العملية التعليمية، مشيرا إلي الدورات الصحية والملصقات التي تم تزويد المديريات التعليمية بها للوقاية من المرض.

وأضاف أن طبيعة فيروس أنفلونزا الخنازير المحلية تفرض أن تحدد كل مديرية تعليمية إجراءاتها الخاصة في تخفيف الكثافة الطلابية بالفصول الدراسية، منوها أن تلك الإجراءات تختلف ما بين إتباع الفترتين الدراسيتين أو تقليل عدد الأيام الدراسية.

من ناحية أخرى ، أكد الجمل أن كتب الفصل الدراسي الأول تم طباعتها بالكامل وتم توزيعها علي كافة المديريات التعليمية، لافتا إلي أن كتب الفصل الدراسي الثاني تم الانتهاء من طباعة 70% منها.

وأشار إلي أن المصاريف الدراسية لهذا العام لن تزيد، مشيرا إلي أن ما يدفعه الطالب يمثل ما تقوم به المدرسة من أنشطة دراسية، ولافتا إلي أهمية حرص أولياء الأمور علي دفع تلك المصاريف لاستمرار الأنشطة بالمدارس.

ورفض وزير التربية والتعليم ما يثار حول منع الطلاب من حضور الدوام الدراسي وربطه بسداد الرسوم الدراسية، مؤكدا أن قرار الوزارة في هذا الصدد حاسم بأنه لا يتم منع الطلاب من الدراسة لعدم سدادهم المصاريف الدراسية، مع التأكيد علي حرص المدارس علي سداد أولياء الأمور لتلك المصروفات.

وأشار الجمل أن ميزانية التعليم هذا العام بلغت 32 مليار جنيه بزيادة بلغت 17% عن العام المالي الماضي، مشيرا إلي أن تلك الزيادة تهدف إلي زيادة جودة التعليم.

وقال الجمل إن الوزارة نجحت في تحقيق الخطة السنوية التي تتبعها لتحقيق أهداف البرنامج الانتخابي للرئيس مبارك، مشيرا إلي أنه سيتم الانتهاء خلال شهر ديسمبر المقبل الانتهاء من إنشاء 32 ألف مدرسة علي مدي أربعة سنوات بمعدل ثماني آلاف مدرسة في العام.

وأوضح الجمل أن الوزارة تتعاون مع نقابة المهن التعليمية بهدف تفعيل ميثاق شرف المعلمين بهدف الاستفادة من النتائج التي تم إنجازها في تسكين المعلمين بعد اختبارات الكادر، لافتا إلي أن صباح السبت هي آخر جولات اختبارات المرحلة الثانية للكادر.

المصدر: وكالة انباء الشرق الاوسط، مصراوى

Admin
Admin

عدد المساهمات : 99
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 16/08/2009
العمر : 49

https://mrzareef.ahlamontada.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى